الإثنين, مارس 30, 2020
الرئيسيةمال وأعمال“السيارات”: 3.5% زيادة بالأسعار بعد ارتفاع الدولار الجمركي
مال وأعمال

“السيارات”: 3.5% زيادة بالأسعار بعد ارتفاع الدولار الجمركي

أكد علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية، أن قرار وزارة المالية بزيادة الدولار الجمركي لن يؤثر في أسعار السيارات بنسبة كبيرة، مشيرًا إلى أن قيمة الزيادة تتراوح بين 2 و3.5% حسب سعر السيارة.

وأضاف السبع، أن القرار لن يطبق على مدخلات صناعة السيارات ومكوناتها وقطع الغيار، التي تمثل النصيب الأكبر من سوق السيارات في مصر، مؤكدًا أن هذه القرارات تصب في مصلحة دعم الصناعة المحلية للسيارات.

وأشار السبع إلى أن سعر السيارة البالغ 400 ألف جنيه سيتم إضافة نسبة الزيادة له، والتي ستتراوح بين 10 و15 ألف جنيه فوق قيمتها الأساسية.

من جانبه، قال نور الدين درويش، عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية، إن القرار لن يؤثر فى السيارات المحلية لعدم تطبيق القرار على مكونات الصناعة، كما أن السيارات الاوروبية لن تتأثر أيضا بسبب تطبيق التخفيض الجمركي على السيارات المستوردة الأوروبية المنشأ 12% المقرر تطبيقه منذ بداية الشهر المقبل.

في نفس السياق، قال المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الحاسبات والتليفونات لن تتأثر بسعر الدولار الجمركي إلا بنسبة طفيفة تقدر بـ2%، مشيرًا إلى أن هذه السلع معفاة من الجمارك، وسيتم تحصيل الزيادة فقط في ضريبة المبيعات البالغة 14%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *