الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةمال وأعمالهيئة الربط الكهربائي الخليجية تبحث مع الأردن سبل التعاون
مال وأعمال

هيئة الربط الكهربائي الخليجية تبحث مع الأردن سبل التعاون

بحث ممثلو ھیئة الربط الكھربائي الخلیجیة الیوم الخمیس مع وزیرة الطاقة الأردنیة المھندسة ھالة زواتي سبل تعزیز التعاون المشترك من خلال تنفیذ مشروع الربط الكھربائي مع الأردن.
جاء ذلك في اجتماع عقد على ھامش أعمال المؤتمر العام السادس للاتحاد الكھربائي العربي حضره وكلاء وزارات ومؤسسات الكھرباء بكل من الكویت والسعودیة وقطر إلى جانب الرئیس التنفیذي لھیئة الربط الكھربائي الخلیجیة.
ونقلت وكالة الأنباء الكویتیة “كونا” عن وكیل وزارة الكھرباء والماء الكویتیة المھندس محمد بوشھري قوله إن الاجتماع بحث مع المشاركین كیفیة تحقیق الربط الكھربائي مع الأردن والعمل على تذلیل أي صعاب یمكن ان تواجھ عملیة الربط.
وأضاف بوشھري أن الكلفة المالیة تعد إحدى ھذه الصعاب التي ینبغي إیجاد الحلول الفنیة والاقتصادیة لھا وذلك من خلال عمل دراسة فنیة ومالیة شاملة یمكن من خلالھا حصر التكالیف وتحدید المدة الزمنیة اللازمة لتنفیذ مشروع الربط.
وتصدرت موضوعات الربط الكھربائي العربي وسوق الكھرباء العربیة المشتركة جدول أعمال المؤتمر الذي اختتم اعمالھ الیوم وتناول التحدیات الفنیة والتقنیة والتنظیمیة والاقتصادیة والبیئیة التي یواجھھا قطاع الطاقة الكھربائیة في الوطن العربي
بمشاركة وزراء ومسؤولین یمثلون نحو 30 مؤسسة كھرباء حكومیة وأھلیة وھیئة عربیة ودولیة.
ویھدف الاتحاد العربي للكھرباء الذي تأسس عام 1987 بعضویة 19 بلدا ویتخذ من الأردن مقرا لھ إلى تنمیة وتطویر قطاع الكھرباء في مجال الإنتاج والنقل والتوزیع كما یقوم بالتنسیق بین مجالات اھتمام الدول الأعضاء وتسھیل التبادل والتعاون فیما بینھا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *