الجمعة, أبريل 3, 2020
الرئيسيةعاجلانعدام الأمن الغذائي يهدد 20 مليون يمني
عاجلعالم وعرب

انعدام الأمن الغذائي يهدد 20 مليون يمني

ذكر برنامج الأغذية العالمي إن المساعدات الغذائية حالت حتى الآن دون حدوث مجاعة واسعة، ولكن يهدد انعدام الأمن الغذائي المتسارع في اليمن حياة ما يقرب من 20 مليون شخص.

كما ذكر البرنامج أن القتال وارتفاع الأسعار والوضع الاقتصادي المتردي، يدفع الناس إلى حافة المجاعة، وذلك وفقا لآخر تحليل لسلسلة تصنيف الأمن الغذائي المتكامل الصادر اليوم الخميس عن الحكومة اليمنية والأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني.

ووصف المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي التقرير بأنه “كارثي”: “أسوأ مخاوفنا تتمثل في أن يموت الناس جوعا في اليمن. إن اليمنيين بحاجة إلى المساعدة، ونحن موجودون على الأرض لفعل كل ما يمكن. يظهر التقرير أن عدد الأشخاص الذين هم على شفا الموت جوعا يتضاعف. نعتزم توسيع نطاق عملنا ليشمل نحو 12 مليون شخص في أقرب وقت ممكن، ويعتمد ذلك على القدرة على الوصول الإنساني والتمويل. إننا بحاجة إلى المساعدة الآن، وإلا فإن العائلات البريئة والفتيات والصبية الصغار سيموتون”.

ويصل البرنامج، في الوقت الحالي، بالمساعدات الإنسانية إلى سبعة ملايين شخص شهريا.

وأضاف بيزلي أن نتائج التصنيف تظهر أن ما يحدث في اليمن هو أزمة متفاقمة بشكل دائم حيث يعاني 15 مليون شخص من الجوع الشديد، من بينهم 65 ألف شخص يواجهون مستويات جوع “كارثية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *