الإثنين, سبتمبر 28, 2020
الرئيسيةرياضةرياضة محليةاتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء الدوري بعد الترشح لاستضافة أمم إفريقيا
رياضة محليةعاجل

اتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء الدوري بعد الترشح لاستضافة أمم إفريقيا

استبعد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، فكرة إلغاء مسابقة الدوري العام عقب إعلان الترشح لاستضافة بطولة الإمم الإفريقية العام المقبل.

 

ويأتي رفض إلغاء الدوري، بسبب عقود الرعاية التي يمتلكها بملايين الجنيهات مع الشركة الراعية “بريزنتيشن سبورت”، بالإضافة إلى ارتباط أغلب أندية الدوري بعقود رعاية، وسيكبد إلغاء الدوري اتحاد الكرة والأندية خسارة مالية كبيرة لصالح الرعاة.

 

وكان الاتحاد المصري، أعلن التقدم بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لتنظيم كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها العام المقبل.

 

وجاء قرار الجبلاية بعد مشاورات عديدة خلال الساعات الماضية، بين مسئولي الدولة المصرية، وعلى رأسهم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لبحث إمكانية التقدم بطلب لتنظيم البطولة، بعد تراجع المغرب عن طلب الاستضافة.

 

وكانت المغرب قد أعلنت رغبتها في تنظيم “الكان” المقبل، بعد سحب تنظيمه من الكاميرون، وأبدت مصر دعمها للطلب المغربي، إلا أن تراجعها دفع مسئولو الكرة المصرية للتقدم بطلب رسمي لاستضافتها.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، استقر على الترشح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، على أن يكون الإعلان الرسمي خلال ساعات، عقب الاتتهاء من الاجتماع المقرر أن يجرى بين رئيس الاتحاد الإفريقي، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، لبحث إمكانية تقدم مصر بطلب تنظيم البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *