الأربعاء, نوفمبر 25, 2020
الرئيسيةعاجلتأجيل تسليم الشريحة الخامسة من قرض «النقد الدولي» لمصر إلى يناير 2019
عاجلمال وأعمال

تأجيل تسليم الشريحة الخامسة من قرض «النقد الدولي» لمصر إلى يناير 2019

قال مصدر حكومي بارز إن صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار لصالح مصر قد يكون في شهر يناير المقبل، بدلا من ديسمبر الجاري.

وأضاف المصدر أن مجلس إدارة الصندوق “يدعم مصر ويبارك نجاحها في عملية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي”، مشيرا إلى ثقة مجلس الصندوق في إجراءات الحكومة في تنفيذ إجراءات الإصلاح وحرصها الكامل على تنفيذ البرنامج بمعدلات فائقة.

وكان من المقرر أن يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في نهاية شهر ديسمبر الجاري لمناقشة المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه الصندوق وبحث صرف الدفعة الخامسة لمصر من القرض الذي وقع في نوفمبر 2016.وأعلن مسئولون حكوميون الشهر الماضي، أن صرف الشريحة الخامسة سيكون بنهاية ديسمبر الجاري، لكن الموقع الإلكتروني للصندوق أظهر عدم إدراج مصر على جدول الأعمال الخاص به طوال الشهر الجاري.

وانتهت بعثة الصندوق النقد في زيارتها الأخيرة للقاهرة في أكتوبر الماضي من المراجعة الرابعة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، طبقا للاتفاق الذي وقعته الحكومة مع صندوق النقد الدولي نوفمبر العام قبل الماضي والذي بدأت بموجبه مصر في الحصول علي شرائح من قرض من الصندوق بقيمة 12 مليار دولار، وبلغ إجمالي ما تم استلامه من جانب الصندوق نحو 8 مليارات دولار، ووفقا للاتفاق فإنه يتبقى لمصر 4 مليارات دولار سيتم صرفها على شريحتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *