الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةبلدناالدولةالثقافة تحتفل بمئوية ميلاد رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل السادات
الدولةعاجلفن ومجتمع

الثقافة تحتفل بمئوية ميلاد رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل السادات

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن الاحتفال بمئوية الزعيم الراحل محمد أنور السادات يأتي تأكيدا علي اهتمام  وحرص الدولة علي الاحتفاء بإحياء ذكري رموزها الذين صنعوا تاريخ ومجد هذا الوطن..
جاء ذلك في الكلمة التي وزعتها وزارة الثقافة، اليوم الاثنين، بمناسبة احتفال الوزارة بمئوية ميلاد بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
وأكدت عبد الدايم أن هذا الاحتفال يدعم روح الانتماء والعزة والفخر والكرامة بين أبنائنا من الأجيال الجديدة الذين لم يعاصروهم حتي يتعرفوا علي أبطال حفرت أسمائهم بحروف من نور في سجلات التاريخ.
وكانت فعاليات الاحتفالية الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة، بمناسبة مرور مائة عام علي ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قد بدأت اليوم في وقت سابق تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبحضور كبير من القيادات والشخصيات العامة وعائلة ومحبي السادات والصحفيين والإعلاميين.
وتتضمن الاحتفالية عددا من الجلسات، من بينها جلسة تحت عنوان ‘السادات والسياسة’ برئاسة الدكتور مصطفي الفقي، وبحضور الدكتور حسام بدراوي، والدكتور علي الدين هلال، كما تنعقد أخري تحت عنوان ‘السادات بطل الحرب والسلام’ برئاسة الدكتور أحمد نوار ويتحدث فيها كل من اللواء طيار إبراهيم سليم واللواء طيار حسين القفاص، واللواء أركان حرب علي حفظي، وعمرو موسي.
وتعقد الجلسة الأخيرة تحت عنوان ‘السادات والتغييرات الاجتماعية والاقتصادية’ برئاسة الدكتور سلطان أبو علي وبحضور الدكتور إبراهيم فوزي والدكتور أحمد زايد والدكتورة هالة سلطان.
يذكر أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات هو ثالث رئيس لمصر بعد انتهاء الحكم الملكي، وتولي السلطة من عام 1970 إلي 1981، وحصل علي جائزة ‘نوبل للسلام’ لعام 1978، مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحم بيجين بعد التوصل لاتفاق السلام بين البلدين في العام ذاته. ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة الماضي قانونا لتكريم الرئيس الأسبق أنور السادات، بمناسبة مرور 100 عام علي ميلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *