الأحد, سبتمبر 27, 2020
الرئيسيةعالم وعربوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعلن تأسيس حزب لمنافسة نتنياهو
عالم وعرب

وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يعلن تأسيس حزب لمنافسة نتنياهو

أسس وزير دفاع الإحتلال الإسرائيلي الأسبق موشيه يعالون حزبا سياسيا جديدا لمنافسة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامن نتنياهو في الانتخابات المقبلة، المزمع عقدها في أبريل المقبل.
وأعلن يعالون خلال تغريده نشرها على صفحته الشخصية بموقع تويتر عن تأسيس حزب بزعامته بهدف إيجاد قيادة بديلة، قائلا: “حان الوقت لأخذ زمام المسئولية”، مشيرا إلى أنه “كان طوال حياته جنديا لإسرائيل”.

وأكد أنه حان الوقت لتكون قيادة مغايرة في إسرائيل، مضيفا أن الهدف من الحزب الجديد هو “إيجاد قيادة بديلة وقوية”.

وأبدى يعالون عزمه خوض غمار المنافسة على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، أمام حزب “الليكود” الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو الذي أقاله من منصبه وزيرا للدفاع قبل عامين من أجل تعيين افيجدور ليبرمان.

وأعلن رؤساء الائتلاف الحكومي في إسرائيل أمس الإثنين، في بيان مشترك عن حل البرلمان الإسرائيلي “الكنيست”، والتوجه لانتخابات برلمانية مبكرة في 19 أبريل المقبل.

وجاء في بيان مشترك صادر عن رؤساء الائتلاف الحكومي: “رؤساء الائتلاف الحكومي قرروا حلّ الكنيست، والتوجه لانتخابات برلمانية مبكرة في بداية شهر أبريل، وذلك في ختام اجتماع خاص حول مشروع قانون التجنيد”.

وشهدت حكومة نتنياهو زلزالا منذ استقالة وزير الجيش السابق، أفيجدور ليبرمان، الشهر الماضي، في ضوء خلافات بينهما حول قطاع غزة وقرار وقف إطلاق النار، عقب التصعيد الأخير بين إسرائيل وقطاع غزة، وبعدها احتفظ نتنياهو بالمنصب لنفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *