الأحد, سبتمبر 27, 2020
الرئيسيةنظرةمقالاتكاتب كويتي: “الإخوان المتأسلمون” لا عهد ولا ميثاق لهم
مقالات

كاتب كويتي: “الإخوان المتأسلمون” لا عهد ولا ميثاق لهم

قال الكاتب الصحفي الكويتي سالم الواوان، إنه لم يعد هناك ذرة شك، في أن “الإخوان المتأسلمون” يشكلون الخطر الأكبر على المنطقة، لاستغلالهم عباءة الدين لتدمير الدول والشعوب، والقفز على السلطة خدمة لمصالح الجماعة والتنظيم الدولي.

وأضاف الواوان ـ في مقال له بجريدة “السياسة” الكويتية تحت عنوان “احذروا تلون الإخوان”، نشر اليوم الأربعاء ـ أنه لم يعد خافيا على أحد، أن جماعة الإخوان “براجماتية متلونة”، لا تتورع عن تغيير جلدها، وتبديل مواقفها من النقيض إلى النقيض، من دون خشية أو حياء وبل بكل وقاحة، طالما أن مصلحة الجماعة والتنظيم في هذا التلون، مشددا على أنه لا عهد ولا ميثاق لهم.

وأضاف قائلا “وليس خافيا على أحد، مدى عداء تنظيم الاخوان لكل ما هو وطني في بلدانهم.

وذكر بواقعة تاريخية منذ أيام مؤسس الجماعة حسن البنا، عندما خرجت جماهير المصريين تساند حزب الوفد تحت شعار “الشعب مع الوفد” أيام الملكية ضد فساد الملك والاحتلال الإنجليزي، خرج الإخوان في اليوم التالي بمظاهرة يرفعون فيها شعار “الله مع الملك”، فهم لم يتورعوا عن استخدام الدين أسوأ استغلال في تمرير مصالحهم ونفاقهم السياسي”.

وحذر الكاتب الصحفي من هذه الجماعة المتلونة، التي حاولت ولا تزال تحاول مرارا وتكرارا القفز على السلطة في الكويت، مشيرا إلى أن ما قاموا به، فيما أطلقوا عليه اسم “الحراك” في الماضي القريب، وكذلك التحريض على الدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *