الإثنين, سبتمبر 28, 2020
الرئيسيةعالم وعربمسئول كويتي : لا غنى عن الخبرات المصرية فى القضاء أو التعليم أو الصحة
عالم وعرب

مسئول كويتي : لا غنى عن الخبرات المصرية فى القضاء أو التعليم أو الصحة

أكد الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء الكويتي المستشار فيصل عبدالعزيز المرشد، أن الكويت لا يمكنها الاستغناء عن الخبرات المصرية، سواء في القضاء، أو الصحة أو التعليم.. مشيرا إلى أن المصريين ينقلون الخبرة إلى الشباب الكويتي.

وقال المرشد – فى حوار لصحيفة “الأنباء” الكويتية نشرته اليوم السبت – “إن مصر هي الأصل، وهي التي أسست التعليم في الكويت، وأسست القضاء، فمصر هي الرأس بالنسبة للعالم العربي، فلا يمكن أن يعيش الجسد بدون الرأس، ومصر هي الحضارة والتاريخ والعلم”.

وحول اتفاقية التعاون الكويتي ـ المصري فى مجال القضاء، ثمن المرشد التعاون القضائى بين البلدين، مشيرا إلى أن يتم بموجب اتفاقية التعاون، تبادل المبادئ القضائية، والتعاون في مبادئ التمييز والدستورية، وأيضا تسليم المجرمين، وقضاء مدد المحكومين في بلده الأصلي.

وأضاف قائلا:”مصر لم تقصر مع الكويت في دعم الخبرات القضائية، ودائما في كل عام، حينما نطلب خبرات قضائية، تقدم مصر للكويت الكفاءات القضائية، ونحن من نرشح الأسماء، وتقوم الجهات القضائية المصرية بإرسال الأسماء المطلوبة من السادة القضاة، وأيضا يفيدونا بمعلومات مهمة عن القضاة أنفسهم، وخبراتهم، وتخصصاتهم والتدرج الوظيفي”.

وحول طبيعة العلاقات المصرية – الكويتية، قال الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء الكويتي: “إن لمصر مواقف تاريخية لا تنسى، فمصر دائما تقف مع الكويت، وهذا ليس وليد اليوم، وأنا دائما أتذكر التاريخ، فمنذ الثلاثينيات في القرن الماضي وقت العهد الملكي في مصر، جاءت أول بعثة من الأزهر الشريف للتدريس في الكويت، وكان من يدفع رواتبها، جلالة ملك مصر..فمصر لم تقصر معنا في القديم، ولم تقصر في الوقت الحاضر، ولا يمكن لأحد أن يستغني عن مصر، وعن خبرات إخواننا من القضاة المصريين، الذين لم يقصروا في نقل خبراتهم الى الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *