الجمعة, نوفمبر 27, 2020
الرئيسيةبلدناشيخ الأزهر : الإسلام ضامن لحماية كنائس المسيحيين
بلدناعاجل

شيخ الأزهر : الإسلام ضامن لحماية كنائس المسيحيين

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الدين الإسلامي ضامن لكنائس المسيحيين، وأن المسلمين مكلفون بحماية المسيحيين. وقال شيخ الأزهر، أثناء إلقاء كلمة له من داخل كاتدرائية “ميلاد المسيح” أثناء افتتاحها في العاصمة الإدارية الجديدة، إن جميع كنائس مصر تم بناؤها في عهد الإسلام. وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية، اللذين يعدان الأكبر في الشرق الأوسط، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة وممثلي الكنائس.

يأتي الافتتاح بالتزامن مع إقامة قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية الذي سينطلق مساء اليوم برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال تعليقًا على افتتاح الرئيس السيسي، مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن هذا اليوم يعد يومًا تاريخيًا في مصر والمنطقة بافتتاح أكبر كاتدرائية ومسجد في الشرق الأوسط ومصر وإفريقيا.

وأضاف السفير بسام راضي، أن مسجد الفتاح العليم الذي سيتم افتتاحه اليوم على مساحة حوالي 60 فدانًا، ويتسع لأكثر من 12 ألف مُصلٍ، وكاتدرائية ميلاد المسيح على مساحة 16 فدانا، وتتسع لحوالي 10000 مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *