الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةعاجلنشاط مكثف لأحياء الإسكندرية خلال نوة الفيضة الكبرى
عاجلمحافظات

نشاط مكثف لأحياء الإسكندرية خلال نوة الفيضة الكبرى

كثف رؤساء أحياء الإسكندرية حملات المرور الميداني وتواجدهم بالشارع السكندري، اليوم الأربعاء، لمتابعة ورصد المخالفات والخدمات لإدراك تداعيات نوة الفيضة الكبرى التي تتعرض لها الإسكندرية من أمطار غزيرة ورياح شديدة.

من جانبه، قام رئيس حي شرق الإسكندرية اللواء وحيد رضوان بعمل غرفة عمليات بمقر الحي لتلقي إخطارات وشكاوى المواطنين في حال وجود تكدس للمياه أو انسداد بالصرف نتيجة الأمطار، بالإضافة إلى المرور الميداني على مختلف الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية لرصد المخالفات وإعداد تقرير بها استعدادا لإزالتها فورا.

من جهتها، قالت رئيسة حي وسط الإسكندرية بهية عبد الفتاح إنه تم اليوم تنفيذ عدد من الحملات لإزالة الباعة الجائلين بمختلف الميادين والشوارع الرئيسة، بالإضافة إلى متابعة تواجد عربات شفط المياه بمناطق تجمعات المياه التي تم تحديدها بناء على شكاوى المواطنين، والمتابعة الميدانية لرفعها وتحقيق السيولة المرورية بهذه المناطق.

من ناحيته، قال رئيس حي أول المنتزه حمدي عبد العليم إنه فور تلقي إخطار من غرفة العمليات بسقوط عمود إنارة بشارع مصطفى كامل، تم التنسيق مع شركة الكهرباء لرفعه وفصل الكهرباء فورا عن باقي الأعمدة لحماية أرواح المواطنين، كما تم تشكيل لجنة للتأكد من سلامة أعمدة الكهرباء داخل نطاق الحي خاصة المناطق القريبة من الكورنيش لتعرضها المباشر للرياح.

بدورها، قالت رئيس حي الجمرك المهندسة سحر شعبان إن إدارة الحماية المدنية تمكنت من إدراك سقوط ثلاثة خزانات للمياه أعلى قصر ثقافة الأنفوشي وزن الخزان الواحد ثلاثة أطنان.

وفي السياق ذاته، قال رئيس حي غرب الإسكندرية اللواء هشام كمال إنه تم بالتنسيق مع لجنة المرافق بالحي متابعة أعمال نقل وتركيب خط مياه الشرب بمنطقة نجع العرب بنطاق الحي، بالإضافة إلى متابعة أعمال تركيب مواسير الصرف الصحي وعدم توقف العمل مع سوء الأحوال الجوية حتى يتم التسليم طبقا للجدول الزمني الذي تم وضعه لإنهاء تلك الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *