الإثنين, سبتمبر 21, 2020
الرئيسيةبلدنامحافظاتمحافظة القاهرة تبدأ طلاء عقاراتها بلون موحد تنفيذا لتوجيهات الرئيس
محافظات

محافظة القاهرة تبدأ طلاء عقاراتها بلون موحد تنفيذا لتوجيهات الرئيس

بدأت محافظة القاهرة فى دهان العقارات بلون موحد، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوحيد ألوان العقارات ودهان العقارات ذات الطوب الأحمر بلون موحد من جميع الوجهات.

وبدأت المحافظة بدهان العقارات القريبة بمطار القاهرة الدولى، باعتبارها الواجهة التى يشاهدها زوار القاهرة، قبل نزولهم لأرض المطار أثناء تحليق طائرتهم فى سماء العاصمة.

واستقرت المحافظة على دهان العقارات باللون البيج لتظهر كل العقارات بشكل حضارى يعطى صورة ذهنية جميلة لدى الزائر وتوضح مدى تحضر سكان تلك المناطق.

ويتم دهان العقارات بتمويل من أصحابها بالتنسيق مع المحافظة وجهاز التنسيق الحضارى لتكون بلون واحد و شكل واحد، حيث تم البدء فى حى النزهة فى المنطقة المقابلة لمطار القاهرة.

 وأكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه جارى العمل على دهان العقارات القريبة من مطار القاهرة الدولى بلون موحد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى.

وأضاف نائب محافظ القاهرة ، لـ اليوم السابع، أنه تم عقد لقاءات مع السكان أصحاب العقارات وتم الاتفاق معهم على دهان العقارات باللون البيج، وتم البدء فى دهان العقارات.

وأوضح صابر أن عدد العقارات التى تم دهانها حتى الآن 35 عقارا تقريبا بالعقارات المطلة على شارع جوزيف تيتو بحى النزهة، مشيرا إلى أنه تم حصر العقارات التى سيتم دهانها ومن المقرر ان يتم دهان 156 عمارة سكنية بامتداد شارع النصر خلف منطقة السندباد.

وأكد أحمد عليان سكرتير عام حى النزهة، أنه تم تشكيل لجنة لتكون مسئولة عن دهان العقارات لتظهر بشكل موحد، مشيرا الى أن العمل جار الآن بشارع النصر.

وبدوره أكد المهندس محمد ابو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أن يتم التنسيق مع الجهاز لتوحيد الألوان التى سيتم طلاء العقارات بها، مشيرا إلى أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الوجهات لإضفاء الطابع الحضارى على العقارات.

وأضاف رئيس جهاز التنسيق الحضارى لـ اليوم السابع، أنه يتم التنسيق مع الإدارات الهندسية للأحياء لتوحيد الألوان لتبدو بشكل حضارى، مشيرا إلى أن مناطق الطريق الدائرى سيتم طلاؤها بالكامل بالاتفاق مع المحافظات.

وأوضح أبو سعدة أنه تم دهان عقارات وسط البلد بلون موحد فى منطقة القاهرة الخديوية، ومنطقة الكوربة بمصر الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *