الخميس, سبتمبر 24, 2020
الرئيسيةعاجلموافقة أميركية على عقد بيع 10 مروحيات أباتشي هجومية من الجيل الجديد لمصر
عاجللا للإرهاب

موافقة أميركية على عقد بيع 10 مروحيات أباتشي هجومية من الجيل الجديد لمصر

أصدرت “وكالة التعاون الأمني الدفاعي” (DSCA) التابعة لوزارة الدفاع الأميركية، إخطاراً مُوجّهاً للكونغرس (سيتطلب التصويت بالموافقة)، بموافقة وزارة الخارجية الأميركية على عقد بيع 10 مروحيات أباتشي هجومية من الجيل الجديد لصالح القوات الجوية المصرية بقيمة 1 مليار دولار.

وفي حال إتمام الصفقة – على أساس موافقة الكونغرس ثم البيت الأبيض – سينتج عنها زيادة أسطول القوات الجوية  من الأباتشي إلى 53 مروحية بدلاً من 43 في الوقت الحالي.

وذكر الإخطار أن عقد المروحيات المصري يتضمن الآتي:

– 10 مروحيات هجومية طراز AH-64E وهي من الجيل الثالث الجديد المُسمى بـ” الحارس Guardian “.

– 24 محرك طراز T700-GE-101D وهو الأحدث من نوعه

– 12 منظومة رصد وتهديف متطورة M-TADS/PNVS أو النظام المطور للتسديد وتحديد وامساك الهدف/مستشعر الرؤية الليلية للطيار ويُطلق عليه أيضاٍ Apache Arrowhead، ويحوي مستشعرات رصد وتعقب بالأشعة تحت الحمراء والكاميرات التليفزيونية وتحديد الأهداف وتوجيه الصواريخ بالليزر.

– 24 نظام ملاحة بالقمر الإصطناعي والقصور الذاتي INS من شركة Honeywell.

– 24 قاذف مُخصص لإطلاق صواريخ ” هيلفاير” المضادة للدبابات.

– 135 صاروخ Hellfire من النسخة AGM-114R الأحدث ذات الأغراض المتعددة لمختلف الأهداف والمعروفة أيضا باسم Hellfire Romeo والذي يحوي تحسينات متطورة تشمل انظمة الملاحة والتوجيه وقدرة اطلاقه من ارتفاعات اعلى من النسخ السابقة، إلى جانب الرأس الحربي القادر على تدمير نوعيات متعددة من الأهداف.

– مدافع M230 عيار 30 مم.

– 12 منظومة تحذير بصري/حراري طراز AAR-57 ضد الصواريخ جو-جو والصواريخ أرض-جو المُطلقة ضد المروحية.

– أنظمة التحذير ضد أشعة الليزر AVR-2 B والمسؤولة عن التحذير من أشعة الليزر الصادرة من أجهزة قياس المسافات الخاصة بأنظمة اطلاق الصواريخ المضاد للطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *