الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةبلدناحوادث ومحاكمالعدل تفتتح بعض مكاتب الشهر والتوثيق بعد تطويرها انشائياً وتقنياً
حوادث ومحاكمعاجل

العدل تفتتح بعض مكاتب الشهر والتوثيق بعد تطويرها انشائياً وتقنياً

أناب  المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإدارى  ، المستشار اشرف رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق ، والمهندسة/ غادة لبيب نائب وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري  اليوم الأحد لإفتتاح  مكتب شهر عقاري  شمال القاهرة،  حيث تم تطويره  انشائياًبالكامل، فضلا عن تطويرة من الناحية التقنيه اذ تم تطوير دورات العمل المميكنة لتشمل  تقديم طلبات الشهر، واستخراج الشهادات العقارية ، واستخراج صور العقود المشهرة. 

 

والجدير بالذكر انه سيتم في وقت لاحق اليوم كذلك افتتاح اعمال تطوير مكتب شهر عقاري اخر علي ذات النحو   بمحافظة بني سويف في اطار هذا التعاون بين وزارتي العدل والتخطيط . 

 

وفي سياق متصل  اناب المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل المستشار  عبد الهادى محروس مساعد وزير العدل لشئون ابنية المحاكم والشهر العقاري  و المستشار  اشرف رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري. وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام الوزارة  اعمال تطوير مكتب توثيق الاحوال الشخصية لغير المصريين ، ومكتب تملك غير المصريين،  وتشمل اعمال تطويرهما التجهيزات الانشائيه ومكاتب العاملين واماكن انتظار المتعاملين و من الناحيه التقنيه تم اختصار دورات العمل المميكنة تسهيلا علي العاملين  بتلك المقرات الامر الذي ينعكس بدورة علي مدي تيسير الخدمات على المواطنين من خلال توفير الوقت والجهد .

 

كما  تفتتح العدل غدا الإثنين  علي ذات النسق التقني مكتب توثيق المنصورة، والذي يعد أحد مكاتب التوثيق الجديدة بمحافظة الدقهلية  التي سوف تخدم منطقة ذات كثاقة سكانية عالية ، و لا يوجد بها مقرات كافية للتوثيق، وجدير بالذكر ان اعمال التجهيز بهذا المكتب قد قد ساهم فيها النائب احمد الشرقاوي عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة. 

 

هذا ويعد مكتبي توثيق المنصورة،  والاحوال الشخصية لغير المصريين بديوان الوزارة من ضمن المكاتب التي تعمل بنظام الشباك الواحد الذى يتيح مزيد من النزاهة والشفافية ويساعد علي الدقة و الانتظام في كافة اجراءات العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *