الخميس, سبتمبر 24, 2020
الرئيسيةبلدناالدولةوزير التعليم: «أنا سايب الطلاب تغش بمزاجي»
الدولةعاجل

وزير التعليم: «أنا سايب الطلاب تغش بمزاجي»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المدرس أهم عنصر في منظومة التعليم الجديدة، لكن هذه المنظومة بدأت من أرضية صعبة مليئة بالمشاكل، موضحا أن وزارة التربية والتعليم بها 1.7 مليون ما بين موظف وإداري.

وتابع «شوقي»، خلال حواره مع فضائية «bbc عربي»، أن التعليم في مصر لا مركزي ولكن كل اللوم في مصر يلقى على شخص واحد عند حدوث أي مشاكل، لافتًا إلى أنه سيقوم بإعادة هيكلة الوزارة في هذا العام، وسيتم اختيار القيادات بشكل جديد، لكي يكونوا أكثر فاعلية من خلال استخدام التكنولوجيا.

ولفت إلى أن هناك خطة تدريب للمدرسين خلال المرحلة المقبلة لكل للمدرسين لكل السنوات بصورة مبتكرة، والأولوية ستكون للمدرسين في مرحلة رياض الأطفال والإبتدائي، معقبًا: «عندنا شيلة كبيرة في الوزارة».

وعلق على تسريب الامتحانات والغش، قائلا: «أنا سايب الغش بمزاجي».

وأكد «شوقي»، أنه: «ممكن نوقف الغش، عن طريق طباعة الامتحانات في مطابع جهات سيادية، وحبس من يضع الامتحان شهرا دون أن يرجع بيته، وإرسال الامتحانات للإدارات التعليمية بالطيران الحربي».

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية ليس لها درجات وليست مقياسا للرسوب والنجاح، موضحا أن الغرض من الامتحانات هو تدريب الطالب على طريقة الأسئلة الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *