الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةعاجلرسميا الولايات المتحدة تتعاقد على منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية …وخبراء الصفقة ترويجية
عاجلعالم وعرب

رسميا الولايات المتحدة تتعاقد على منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية …وخبراء الصفقة ترويجية

اشترت الولايات المتحدة أنظمة القبة الحديدية من إسرائيل بسبب احتياجات الجيش الأمريكي الفورية ، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية  اليوم الأربعاء.

وقد اتخذ القرار في إطار اتفاق بين وزارة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الدفاع الأمريكية.

في فبراير  ، ورد أن الجيش الأمريكي طلب من الكونغرس مبلغ 373 مليون دولار لشراء بطاريتين جاهزتين من شركة رافائيل Rafael الإسرائيلية تضمنت 12 قاذفة وجهازان للإستشعار ومركزان لإدارة المعارك و 240 صاروخ اعتراضي. وأرادت واشنطن تسلُّمها بحلول عام 2020.

في حين أن الولايات المتحدة تمتلك نظام ثاد THAAD للدفاع الصاروخي ضد للصواريخ الباليستية والذي يهدف إلى اعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة وفوق متوسطة المدى في مرحلتها النهائية ، فإن الجيش الأمريكي ليس لديه أي حلول للدفاع الجوي القصير المدى.

وظهرت تقارير العام الماضي بأن الجيش الأمريكي يسعى إلى الحصول على حل عاجل لسد الفجوة في دفاعاته ، خاصة في الساحة الأوروبية ، إلى أن يتم التوصل إلى حل دائم للمشكلة لتوفير الحماية القصوى للقوات البرية المناورة ضد مجموعة واسعة من التهديدات الجوية ، بما في ذلك القذائف قصيرة المدى.

وتعتبر تلك الصفقة وفقا لخبراء عسكرين نوعا من الترويج والتسويق للسلاح العسكري الاسرائيلي وإضافة وتوثيق من الجانب الامريكي لقدرات القبة الحديدية التي لاتقهر خاصة بعد الانتكاسات التي تعرضت لها تلك المنظومة خلال الفترة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *