الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةعاجلنظام أردوغان مغتاظ من نجاح القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ
عاجللا للإرهاب

نظام أردوغان مغتاظ من نجاح القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

 

تزايدت مظاهر الحقد والاغتياظ لدى أنقرة من نجاح القمة العربية الإفريقية التي عقد في شرم الشيخ، إلى حد توجيه انتقادات إلى رؤساء وممثلو الدول الأوروبية المشاركين في الفعالية.

وبلغت حدة التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، بوصفه مشاركة قادة أوروبيين في القمة العربية الأوروبية بمصر بالتطور المخجل بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وأفاد جليك أن ما يلفت أنظار الجميع هو صمت الاتحاد الأوروبي -الذي يتدخل في أصغر حدث بأي مكان حول العالم ويصدر البيانات إزاء أدق التفاصيل- حيال الإعدامات في مصر؛ في إشارة إلى تنفقذ الحكم القضائي بحق قتلة المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق.

ولم يكتف أعضاء الجماعة الإرهابية وتنظيمها الدولي – الذي تأويه السلطة التركية – بإطلاق التصريحات التي تجسد موقفها الحاقد على مكانة مصر الدولية والإقليمية، وتطور الفعل إلى تنظيم الوقفات الاحتجاجية في تركيا تدعو “أحرار العالم لرفع صوتهم من أجل وقف الإعدامات”.

وفي الوقت الذي تنتقد فيه أنقرة تنفيذ حكم قضائي مصري بمختلف درجاته قصاصًا عادلًا لاغتيال النائب العام، تستمر عمليات الاعتقال والانتهاك من حكومة رجب طيب أردوغان بحق جيشه في أعقاب الانقلاب الفاشل والتي تزايد أعدادها على عشرات الآلاف لكل من ينسب إليه العلاقة بحركة جولن.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه أنقرة تسعى إلى مداهنة الاتحاد الأوروبي وإبداء الرغبة بالانضمام رغم الرفض المتكرر، لا تزال تمارس قمعها ضد الإعلام وفقًا للإحصائيات والتقارير الدولية، وفي المقابل يدعم مطلوبين للعدالة في مصر ويأويهم ويقدم لهم الدعم لنشر رسائل التحريض ضد مؤسسات الدولة والشرطة والجيش في قنوات مملوكة لتنظيم الإخوان الإرهابي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *