الأحد, سبتمبر 20, 2020
الرئيسيةتريندينجعلوم وتكنولوجيادراسة علمية : ماء البامية علاج جديد لمرضى السكر
علوم وتكنولوجيا

دراسة علمية : ماء البامية علاج جديد لمرضى السكر

زعم الكثير عبر مواقع الإنترنت المختلفة أن ماء البامية هو العلاج الجديد لمرض السكر، فقد كشفت دراسة نشرت في  مجلة  Pharmacy and Bio-allied Sciences، أن قشور وبذور نبات البامية لها خصائص مضادة للسكر. وقد أظهرت الدراسة أن حل الماء مع البامية المنقوعة قد ساعد على خفض مستويات السكر في الدم في الجرذان المصابة بداء السكر. في حين لا يوجد دليل يوضح ما إذا كان الحل يعمل للبشر، إلا أنه ليس هناك ضرر إذا تمت تجربتها. بعد كل شيء، البامية بقوامها اللزج وطعمها هي خضروات مغذية غنية بالكربوهيدرات والمغنسيوم والدهون والبروتين والألياف وحامض الفوليك والفيتامينات A و C. لذلك دعونا نجرب هذا وفقًا لـ organicfacts وهذه طريقة إعدادها :
الخطوة الأولى:
امسك بـ 4-5 حبات البامية متوسطة الحجم واغسلها جيدًا.
الخطوة الثانية:
قطع طرفي البامية من الأعلى والأسفل ،ثم قم بتشريحهم بالطول من المنتصف على أكثر من جزء.
الخطوة الثالثة:
الآن ، تأخذ كوب مملوء بالماء النقي وتغطس قطع البامية فيه.
اترك أجزاء البامية منقوعة في الماء لمدة 8 ساعات. لاحظ أنه يمكنك أيضًا الاحتفاظ بها في الماء لمدة 24 ساعة إذا كنت تفضل ذلك.
الخطوة الرابعة:
في صباح اليوم التالي، أو بعد 24 ساعة، قم بتصفية المياه من أجزاء البامية، من خلال الضغط على البامية ثم تخلص منها إذا كنت ترغب في ذلك.
صب الماء في كوب واشرب المشروبات الغنية بالمغذيات. يمكنك أيضًا تناول الشراب بالملح والفلفل، إذا وجدته لطيفًا.
الخطوة الخامسة:
لتوفير الوقت يمكنك أن تغلي أجزاء البامية بدلًا من نقعها في الماء  لمدة يوم كامل، يمكنك  مرة واحدة، يمكنك مزج قرون البامية  بالماء. إما أن يكون دافئًا كحساء، أو انتظر حتى يبرد ليحصل عليه كماء البامية.
الخطوة السادسة:
إذا كنت لا تستمتع بمذاق ماء البامية، فيمكنك مزج الخضروات المنقوعة بالبرتقال وإخراج عصير لذيذ منه. يمكنك إضافة مكعبات الثلج إليها إذا كنت تريد أن تكون مبردة. هذا المزيج سيساعد في الهضم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *