الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةتريندينجفن ومجتمعالمركز الثقافي الفرنسي بالاسكندرية يحتفي بيوم المرأة العالمي برجل و4 سيدات
فن ومجتمع

المركز الثقافي الفرنسي بالاسكندرية يحتفي بيوم المرأة العالمي برجل و4 سيدات

المركز الثقافي الفرنسي بالاسكندرية يحتفي بيوم المرأة العالمي برجل و4 سيدات
احتفي المركز الثقافي الفرنسي بالاسكندرية بيوم المرأة العالمي بتنظيم ندوة بعنوان ريادة الأعمال النسائية: الجرأة والنجاح.
وخلال الندوة استعرضت نرمين مميش – مديرة الشركة الملاحية CFS خطوات العمل التي تم انجازها في مجال عملها بالمجال الملاحي الذي يسيطر علية اكثر من 90% من الرجال مؤكدة أن الاصرار على النجاح ومواصلة التدريب المستمر لها بجانب فريق العمل مؤكدة حرصها الدائم على تدعيم فريق العمل داخل شركتها من خلال التدريب الفعال والمستمر واكتساب الخبرات لكونهم شركاء في نجاح المؤسسة .
ومن جانبها قالت د ابتسام فريد – مدرس العمارة بكلية الفنون الجميلة واحد مؤسسي انكود ستوديو أنها قررت انشاء شركة لها متخصصة في مجالها الاكاديمي واستطاعت خلال فترة قصيرة تحقيق طموحها والنجاح بفضل الاصرار على العمل والكفاح من اجل تحقيق ذاتها مؤكدة ان العمل الاكاديمي لم يكن عائقا لمواصلة النجاح في العمل الميداني .
وبدورها قالت جرمين المناديليى – مدير أفليمي لروزناما ومذيعة بقناة القاهرة اليوم أن مجال عملها الميداني يتعلق بأعمال النشر التي تضم في طيتها نوعان مختلفان فالنوع الاول التعامل مع المثقفين والكتاب والمؤلفين والنوع الثاني التعامل مع العمال في المطابع فذلك الاختلاف اوجد لي خبرة وقدرة في التنسيق واكتساب الخبرات المختلفة بجانب اصراري الدائم على تعملي وانجاز كافة الاعمال بنفسي وذلك لحبي لمجال عملي الذي تقريبا شغفى الاول لمواصلة النجاح والتقدم لاصبح من المميزين في ذلك المجال .
كما تحدثت خلال الندوة ساندرين فاشيه – مساعد تنفيذي لإدارة إحدى المدارس والفرنسية الجنسية وتقيم في مصر منذ 20سنة تقريبا مؤكدة أن انها استطاعت تحقيق ذاتها بالعمل الدؤوب والمستمر .
وقال الإعلامي ومؤسس منتدى الإسكندرية للأعلام احمد عصمت أن للمركز الثقافي الفنرسي في مصر وخاصة الاسكندرية دور هام وبارز على مدى تاريخ انشائة في دعم وتمكين المرأة من خلال ورش العمل والندوات والمشاركة المجتمعية في رفع الوعي وتشجيع المرأة على تحقيق ذاتها .
وأضاف ان المرأه استطاعت خلال العقود القلية الماضبة كن تحقيق العديد من الانجازات في شتى المجالات واصفا ايها بالجديدة واختراقها لاشد الاعمال صعوبة وقبولها التحدي وتحقيق النجاح مؤكدا ان الاصرار على النجاح والتفوق وتحقيق الذات ليس مرتبط بالجنس ولكنة في الاساس ينبع من داخل الانسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *