السبت, نوفمبر 28, 2020
الرئيسيةبلدناحوادث ومحاكم6 مصريين بين ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة
حوادث ومحاكمعاجل

6 مصريين بين ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أفاد موقع روسيا اليوم الإخباري في نبأ عاجل منذ قليل، بأن 6 مصريين كانوا من بين ضحايا حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة التي سقطت اليوم جنوب أديس أبابا، فور إقلاعها متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

ونقل الموقع الإخباري، المعلومة وفقا لما أعلنه المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية، في بث حي لمؤتمر صحفي، في أديس أبابا، أن 3 روس و6 مصريين ومغربيان ويمني ضمن ضحايا الحادث، وأن الركاب جميعا من مواطني 35 دولة وبلغ عددهم 149 راكبا فضلا عن 8 من طاقم الطائرة.

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، وفق بيان، عن أن الضحايا من مواطني 35 دولة، وإحصائهم كالتالي: 32 كينيًا، و18 إثيوبيًا، و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديًا و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و3 دبلوماسيين من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة.

وكشف تقرير شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن أن الطائرة هي من طراز بوينج 737 ماكس 8 برقم الرحلة ET 302، وهو نفس طراز الطائرة الاندونيسية التي سقطت العام الماضي.

وأضاف تقرير تتبع رحلة الطائرة المنكوبة فور إقلاعها، أن الرحلة كانت قد فقدت الاتصال من مطار بولي الدولي في العاصمة الإثيوبية في تمام الساعة 08.44 بتوقيت أديس أبابا بعد وقت قصير من إقلاعها، حسبما قالت الشركة في بيان.

وأكد تقرير الشركة عدم وجود ناجين بين ضحايا الحادث، وفقا للإذاعة الإثيوبية التي تديرها الدولة.

وقالت متحدثة باسم سي.ان.ان، إن الخطوط الجوية الاثيوبية لم تؤكد بعد عدد الضحايا، وسقطت الطائرة حول بيشوفتو، جنوب شرق أديس أبابا، وتعتقد الخطوط الجوية أن هناك 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم على متن الطائرة.

وأضافت الشركة «سيرسل طاقم العاملين في الخطوط الجوية الإثيوبية الى موقع الحادث وسنبذل كل ما في وسعها لمساعدة خدمات الطوارئ»

وتابع البيان أن مركز معلومات المسافرين والخط الساخن سيكون متاحًا قريبًا لعائلة أو أصدقاء الأشخاص الذين ربما كانوا على متن الطائرة

وكشفت معلومات أولية تناقلتها وسائل الاعلام المختلفة في اديس ابابا، عن جنسيات عدد من ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة صباح اليوم \

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، وفق بيان، عن أن الضحايا من مواطني 35 دولة، واحصاءهم كالتالي: 32 كينيا، و18 إثيوبيا، و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديا و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و3 دبلوماسيين من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة

وأضاف المدير التنفيذي للخطوط الجوية الاثيوبية، في بث حي لمؤتمر صحفي، في اديس ابابا، أن من بين الضحايا أيضا 3 روس و6 مصريين ومغربيان ويمني ضمن ضحايا الحادث، وأن الركاب جميعا من مواطني 35 دولة وبلغ عددهم 149 راكبا فضلا عن 8 من طاقم الطائرة

وكانت شركة الناقل الجوي الرسمي في إثيوبيا، قد أعلنت في بيان سابق أن جميع الركاب البالغ عددهم 149 راكبا قد لقوا جميعا حتفهم، بالاضافة إلى 8 من أفراد الطاقم.

وأعربت الحكومة الإثيوبية عن تعازيها العميقة لأسر ضحايا الحادث، على حد قول مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على تويتر.

واكتسبت الخطوط الجوية الاثيوبية سمعة بأنها واحدة من أفضل شركات الطيران في أفريقيا، ولديها سجل سلامة جيد وأحدث أسطول من الطائرات في القارة الأفريقية، وفقا لموقعها على الإنترنت.

وغردت «بوينج» على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي: «تدرك Boeing التقارير عن حادث طائرة وتراقب الوضع عن كثب»

وأشارت إلى أن طراز الطائرة الاثيوبية المنكوبة The Boeing 737 MAX 8 هو نفس نوع الطائرة التي تحطمت بعد إقلاعها من جاكرتا عام 2018، وأسفرت عن مقتل 189 شخصًا.

ولكن جيفري توماس، رئيس «تصنيف الخطوط الجوية»، قال لشبكة «سي إن إن» إن تحطم طائرة الخطوط الجوية الأثيوبية يوم الأحد، كان لديه «اختلافات كبيرة» في حادث تحطم الطائرة «ليون إير» العام الماضي.

ووجهت الشركة العملاقة في مجال الطيران رسالة إلى شركة الخطوط الجوية الإثيوبية على تويتر، كتبت فيها بوينج تدرك حجم الكارثة وتستوعب التقارير عن حادث طائرة وتراقب الوضع عن كثب»

ونعت مصر ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأثيوبية اليوم الأحد، وعلى متنها 157 شخصا منهم 6 مواطنين مصريين. وقدمت مصر بالغ التعازي والمواساة لأسر كافة الضحايا، بمن فيهم المواطنون المصريون، داعيةً المولى أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. وأكدت مصر على قيام السفارة المصرية في أديس أبابا بالتواصُل مع السلطات الإثيوبية المعنية لمتابعة الأمر وكافة الإجراءات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *