الجمعة, سبتمبر 25, 2020
الرئيسيةبلدناالدولة“مسئول فلسطيني “: كلمة الرئيس السيسى في إفتتاح قمة تونس داعمة وسند للشعب الفلسطيني
الدولةعاجل

“مسئول فلسطيني “: كلمة الرئيس السيسى في إفتتاح قمة تونس داعمة وسند للشعب الفلسطيني

وصف المستشار خليل الرفاعي رئيس مؤسسة إحياء التراث الفلسطينية ووكيل وزارة الأوقاف الفلسطينية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح القمة العربية 30  في تونس اليوم الأحد بمثابة الدعم والسند للشعب الفلسطيني مؤكدا أن المسجد الأقصى سيظل بخيرا  ولن يهزم الشعب الفلسطيني طالما كانت مصر بخير  .

و أضاف خلال الاحتفالية التى نظمتها القنصلية العامة لدولة فلسطين بالاسكندرية ، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية ، برئاسة الدكتور مجدى صابر ، بمناسبة احياء الذكرى ٤٣ ليوم الأرض الفلسطينى ، على مسرح سيد درويش بالاسكندرية ، أن الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يكون له وطن بديل غير دولة فلسطين وعاصمتها القدس المحتلة .

ومن جانبه وجه السفير حسام الدباس ، قنصل عام فلسطين بالاسكندرية ، تحية شكر و تقدير و عرفان  لشعب مصر الأبى ، و الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل ماقدمته القيادة السياسية فى مصر لفلسطين و شعبها فى  المحافل الدولية  مشيرا ألى أن انتصار مصر على الصعاب التى تعرضت لها هو انتصار لفلسطين و دعما لها للحصول على حقوقها . 

و قال الدباس أن الاحتفال بيوم الأرض الفلسطينية هو تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الأرض  محطمين حاجز الخوف ليكونوا رواية شعب فلسطين و حكايته ، و تجديدا لعهد الشعب للصمود على هذه الأرض التى لن تكون لغير الفلسطينيين ، و أن الشعب الفلسطينى صامدا و باقى فى يافا و حيفا و الزيتونة و كل المدن الفلسطينية و القدس عاصمة فلسطين الأبدية،

و أكد الدباس أن قرارات  ضم الجولان المحتل لا تساوى ثمن الحبر الذى كتبت به ، فالجولان لن يكون لغير السوريين ، مؤكدا أن الدولة الفلسطينية  ستضحى بكل ما تملك لاقامة دولة عاصمتها القدس و لن تتنازل عن ذلك ففلسطين ليست للبيع . 

وألقى محمد نور الدين نائب رئيس حزب حماه الوطن كلمة نيابة عن كتلة أحزاب الأسكندرية أكد خلالها أن الصمود الذي يتمتع بهالشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال بمثابة صمود للأمه العربية .

ووجه نور الدين التحية للمرأة والأم الفلسطينية التي تقدم الشهداء لمواجهة الاحتلال وترسم طريق النضال لكافة أطياف ذلك الشعب المكافح لنيل الاستقلال وإنهاء الاحتلال الغاشم .

تضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية و الغنائية للتراث و الفلكلور الفلسطينى بمشاركة فرقة قصر التذوق للموسيقى العربية ، بقيادة المايسترو محمود أبو زيد.

شهد الاحتفال لواء أركان حرب هشام صفوت ، قائد القوات البحرية المصرية ، لواء عبدالفتاح ابراهيم ، مدير أمن الاسكندرية ، ولفيف من قناصل  فرنسا ، روسيا ، الصين ، و القيادات السياسية المصرية و الفلسطينية ، و حشد من الجالية الفلسطينية بمدينة بالاسكندرية  . 

/أ ش أ /

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *