الإثنين, سبتمبر 21, 2020
الرئيسيةتريندينجعلوم وتكنولوجياطالب مصري سكندري يمثل مصر في بطولة العالم للروبوت القادمة بإستراليا
علوم وتكنولوجيا

طالب مصري سكندري يمثل مصر في بطولة العالم للروبوت القادمة بإستراليا

حصل الطالب أحمد هشام إسماعيل صديق على كأس مصر والمركز الأول ببطولة مصر للروبوت RoboCupJunior Egypt 2019 والتي اقيمت بمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) والمعهد القومي للإتصالات (NTI) وبرعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية .

وبحصول الطالب أحمد هشام على المركز الأول فعلية خوض منافسات كأس العالم للروبوت باستراليا في الفترة من 2-8 يوليو 2019 والتي تعد أكبر بطولة عالمية في مجال تصميم الروبوت وتنظر إليها كبرى المؤسسات والشركات العالمية التي تعمل في مجال البرمجيات والروبوت للتعرف على ابتكارات والانجازات التي ينفذها المشاركين في تلك البطولة.

ويقول والد الطالب أحمد المهندس هشام إسماعيل صديق مدير التفتيش الهندسي بشركة أموك للزيوت المعدنية أن التهيئة النفسية والاجتماعية وتنظيم أوقات الدراسة بالأضافة على تخصيص وقت لممارسة الرياضة ساعد على تشجيع أحمد لوضع منظومة عمل جاءت بنتائج ايجابية ما حقق المركز الأول .

ومن جانبها قالت والدة الطالب أحمد هشام أنه حاليا علينا تنظيم الوقت للاستعداد لخوض بطولة العالم للريبوت ورفع العلم المصري بإستراليا واثبات للعالم كلة انه يوجد في مصر عقول واجيال قادرة على خوض اكبر المنافسات العالمية في مجال الابتكار بالاضافة إلى المساهمة بفضل الاجيال القادمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية للوصول إلى العالمية .

تعد مسابقة RoboCup واحدة من أكبر المسابقات العالمية في مجال تطبيقات الإنسان الآلي والبرمجة حيث يشارك فيها سنوياً في النهائيات ما يزيد عن 10,000 طالب من جميع أنحاء العالم. جاءت فكرة المسابقة بعد أن قامت شركة IBM بعمل أول كمبيوتر استطاع هزيمة اسطورة الشطرنج الروسي جاري كاسباروف عام 1997، فقرر مجموعة من الباحثين اليابانيين عمل مسابقة هدفها تطوير أبحاث الروبوت والذكاء الإصطناعي وابتكار فريق كرة قدم من الروبوت يفوز بكأس العالم لكرة القدم عام 2050 ويستطيع هزيمة كبرى المنتخبات.

إنضمت مصر رسمياً للدول الأعضاء المشاركين بالمسابقة عام 2015 بالصين، بعد أن إجتازت عدة إختبارات أثبتت من خلالها أن الفرق المصرية لديها العلم والقدرة الكافية لمنافسة الدول المتقدمة في مجال تطبيقات الإنسان الآلي مثل أمريكا والصين واليابان وكوريا وأستراليا وإيران، حيث شاركت مصر بست فرق ضموا 40 متسابق وحققت في أول مشاركة لها ثمان جوائز أهمها المركز الأول في كرة القدم والمركز الثالث في العرض المسرحي بالإضافة لست جوائز أخرى مما أبهر اللجنة العليا للمسابقة وتم منح مصر عدد مقاعد أكثر في مسابقة عام 2016 بألمانيا فحققنا أربع جوائز أخرى كما تم قبول مشاركة مصر في منافسات الجامعات وقامت الأكاديمية بتدريب فريق من طلاب كلية الهندسة لدخول المنافسات المؤهلة للنهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *