الأربعاء, نوفمبر 25, 2020
الرئيسيةعاجلدراسة أمريكية : النعناع يساعد في علاج صعوبة البلع وآلام الصدر
عاجلعلوم وتكنولوجيا

دراسة أمريكية : النعناع يساعد في علاج صعوبة البلع وآلام الصدر

أثبتت دراسة طبية أمريكية حديثة أن النعناع يساعد في علاج صعوبة البلع، وآلام الصدر.
وقال الدكتور”محمد خلف”، الأستاذ في جامعة “واشنطن” إن زيت النعناع يساعد، في علاج متلازمة القولون العصبي، مشيرا إلى أن هناك دراسة أثبتت تأثيره على المرضى الذين يعانون من مشاكل بالبلع أوآلام في الصدر دون سبب واضح.
وأفاد 63% من إجمالي 38 مريضا شملتهم الدراسة التجريبية، أن أوضاعهم تحسنت بصفة عامة، بعد تناول النعناع حيث كانوا مصابين باضطرابات المرىء.
وقال الدكتور “دونالد كاستل” :” تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن النعناع قد يساعد في منع هذه الأعراض عن طريق تخفيف العضلات الملساء في المرىء السفلي، ومن المعروف أن زيت النعناع له آثار علاجية في الاضطرابات المتعددة بسبب خصائصه فى استرخاء العضلات.
ووجدت الدراسة أن المرضى الذين تناولوا أقراص زيت النعناع قبل الأكل شعروا بأنهم أفضل بعد الوجبات من أولئك الذين لم يتناولونها .. أما الأشخاص الذين يعانون من آلام فى الصدر غير القلبية وصعوبة في البلع دون عائق فقد رأوا أن معظمهم ( 73% منهم ) أنهم يشعرون بتحسن ..
وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من عرض واحد فقط، كان لدى أولئك الذين يعانون من ألم فى الصدر غير قلبى استجابة أكثر إيجابية من زيت النعناع بنسبة (63%) من أولئك الذين يعانون من صعوبة فى البلع (53%)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *