الثلاثاء, سبتمبر 29, 2020
الرئيسيةبلدناالدولةناصف ساويرس يتبرع بـ 6 ملايين دولار لإنشاء برنامج جامعة شيكاجو بالجونة
الدولةعاجلعلوم وتكنولوجيا

ناصف ساويرس يتبرع بـ 6 ملايين دولار لإنشاء برنامج جامعة شيكاجو بالجونة

حصلت كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاجو، على منحة بمبلغ 6 ملايين دولار من رجل الأعمال ناصف ساويرس عضو مجلس أمناء الجامعة، والمتخرج منها في 1982، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لإنشاء أول برنامج من نوعه في إدارة الاعمال التنفيذي، الذي صمم خصيصًا للتعليم التنفيذي في الجونة بمصر، والمبلغ هو جزء من منحة أكبر قدمها ناصف ساويرس للجامعة وخصصت لمساندة التعليم بمصر.

ويعقد برنامج شيكاجو بوث لإدارة الاعمال التنفيذي بالجونة مرة كل عام لمدة أربعة عشرة يومًا خلال السنوات 2019-2021، وطبقًا لاتفاق المنحة فإن المشاركين في البرنامج سيكونون من القطاعين الخاص والعام بمصر، وسيتم التدريس من قبل أساتذة كلية بوث لدراسة التحديات والتغيرات المستجدة في عالم الأعمال.

وسيقوم البرنامج بمزج التعليم التقليدي والتجريبي، كما سيساعد في توسيع دوائر التواصل والتأثير المهني للمشاركين.

ويفتح البرنامج في السنوات القادمة الباب لمشاركين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال ناصف ساويرس: “أتطلع لدعم إطلاق برنامج “شيكاجو بوث” الجديد في مصر، ما سيقدم برنامج تعليم متميز في مجال إدارة الأعمال التنفيذي للقيادات في القطاعين العام والخاص في مصر وجوارها الجغرافي.

وقال مادهاف راجان، عميد كلية بوث: “كأحد كليات إدارة الاعمال العالمية، فإننا سعداء بالشراكة مع ناصف ساويرس لتقديم النظام التعليمي المتميز لجامعة شيكاجو في التعليم الاداري للمديرين التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين في مصر”.

وأضاف أن البرنامج الفريد سيعزز مهمة الكلية في التأثير وتثقيف القيادات الحالية والمستقبلية.

وشملت تبرعات ناصف ساويرس للجامعة تقديم منح لمعهد الدراسات الشرقية، وتقديم منح دراسية لطلاب جامعة القاهرة للدراسة بجامعة شيكاجو ولطالب جامعة شيكاجو للدراسة بمصر، وكذلك برنامج للزائرين بين مصر وفرع جامعة شيكاجو في باريس.

وناصف ساويرس هو الرئيس النتفيذي لشركة أوراسكوم الهولندية للإنشاء والصناعة، وهي شركة دولية عاملة في مجال الهندسة والإنشاءات والكيماويات.

وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة في عام 1982، وانضم لمجلس أمناء الجامعة منذ عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *