الإثنين, سبتمبر 28, 2020
الرئيسيةعاجلجامعة الأسكندرية : الدكتوراه للباحثة جيهان الديب حول أضرار جسيمات النانو على جسم الإنسان
عاجلعلوم وتكنولوجيا

جامعة الأسكندرية : الدكتوراه للباحثة جيهان الديب حول أضرار جسيمات النانو على جسم الإنسان

حصلت الطالبة جيهان محمود الديب على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة الأسكندرية في العلوم الحيوية في رسالة بعنوان ” الفاعلية الوقائية لجزئيات الكيتوزان والكوركومين النانوميترية ضد التغيرات في الحمض النووي والناقلات العصبية والإجهاد التأكسدي الناتجه عن جزيئات الهيدروكسي أباتيت النانوميترية في مخ ذكور الجرذان ”
ترأس لجنة الإشرف الأستاذ الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الأسكندرية للدراسات اعليا والبحوث وعضوية الدكتور أ د ماهر عبد النبي كامل وكيل معهد البحوث الطبية للدراسات العليا بجامعة الأسكندرية .وأستاذ الكيمياء الحيوية والدكتور ياسر محمد حلمي المستشار العلمي للمستلزمات الطبية والمواد الحيوية للشركة الأوروبية المصرية التابعة لمجموعة شركات فاركو .
وكانت لجنة التحكيم برئاسة أ . د بشاي فلتاؤس مينا أستاذ الميمياء الحيوية بمعهد البحوث الطبية و أ د عصمت بكري أستاذ فيسيولوجيا الحيوان بجامعة عين شمس .
وكشفت الدكتورة جيهان الديب خلال رسالة الدكتوراة النقاب عن أحدث دراسة علمية حول استخدامات النانو في التكنولوجيا ومستقبل تلك الاستخدامات واضرارها على الانسان حيث أجريت بعض الدراسات على الحيوانات في المختبر، و قد أظهرت أنه عند دخول الجسيمات إلى جسم الإنسان فإنها تتجمع في الدماغ و خلايا الدم و الأعصاب، مما يعني أنه من الممكن تصنيف هذه الجسيمات ضمن المواد التدميرية لجسم الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *