الأربعاء, سبتمبر 30, 2020
الرئيسيةعاجلالأوبرا و المركز الروسى يحتفلان بعام مصر روسيا ٢٠٢٠ الجمعة القادم
عاجلفن ومجتمع

الأوبرا و المركز الروسى يحتفلان بعام مصر روسيا ٢٠٢٠ الجمعة القادم

الأوبرا و المركز الروسى يحتفلان بعام مصر روسيا ٢٠٢٠ الجمعة القادم
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر،/ الجمعة /القادم ،حفل نادى السينما ، بالتعاون مع المركز الروسى للعلوم و الثقافة بالاسكندرية ، احتفالا بعام مصر روسيا 2020 ، و ذلك على مسرح سيد درويش بالاسكندرية .
يقام الحفل فى اطار توطيد العلاقات الثقافية و الفنية بين البلدين ، بالتنسيق مع المركز القومى للسينما ، حيث يعرض فيلما وثائقيا بعنوان “المسارح فى روسيا” ، #### the theaters in russia #### ، و الذى يستعرض تاريخ المسارح بروسيا ،خاصة مسرح البولشوى العالمى والذى يقدم عليه اشهر عروض الباليه العالمية .
كما يعرض فيلما وثائقيا آخر بعنوان “تصوير شخصى ” ” self portrait” ، تدور احداثه حول قصة كفاح و نجاح الفنان المصرى دكتور أسامة السروى الملحق الثقافى المصرى السابق بروسيا ،و حصوله على جائزة “بوشكين” للفنون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
يعقب عرض الفيلمين ندوة فنية يديرها الناقد السينمائى أحمد عسر ،و عرض فنى لفراشات الباليه بمركز تنمية المواهب حيث يقدمن رقصة من الباليه الروسى بالاضافة الى تابلوه فنى من الفلكلور المصرى تدريب دكتور عصام عزت .
يقام على هامش الاحتفال معرضا للتصوير الفوتغرافى يضم مجموعة من أشهر لقطات المسارح و السينما الروسية ،بالساحة الخارجية لأوبرا الاسكندرية .
تجدر الاشارة إلى أن عودة و ادراج نادى السينما ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا بالموسم الفنى للعام الماضى ، جاء بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع و تساهم فى بناء و تكوين الشخصية و تحافظ على الهوية ، إلى جانب ترسيخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع بجميع فئاته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *