الخميس, أكتوبر 29, 2020
الرئيسيةعاجلتزامنا مع كورونا والمستقبل …البحرية الأميركية تُعلن بدء تشغيل غواصة هجومية جديدة
عاجلعالم وعربعسكري

تزامنا مع كورونا والمستقبل …البحرية الأميركية تُعلن بدء تشغيل غواصة هجومية جديدة

أعلنت البحرية الأميركية في 4 نيسان/أبريل الجاري بدء تشغيل غواصتها الهجومية الثامنة عشر من الجيل الجديد، “يو إس إس ديلاوير”، دون تنظيم حفل بسبب فيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال الجيش الأميركي في بيان “رغم إلغاء الحفل التقليدي لأسباب تتعلق بالصحة العامة والقيود المفروضة على التجمعات العامة، تسلّمت البحرية الأميركية يو إس إس ديلاوير إداريا ووضعتها في الخدمة العادية”.

ويو إس إس ديلاوير غواصة من فئة “فيرجينيا”، أحدث جيل من الغواصات الهجومية في الأسطول الأميركي، وقد بدأ بناؤها منذ ستة أعوام.

وهي غواصة متعددة المهام تعمل بالطاقة النووية وتحمل صواريخ بحر-بر وقادرة على أداء مهام مراقبة واستطلاع وهجوم.

تُعدّ ديلاوير منصة مرنة متعددة المهام مصممة لتنفيذ الكفاءات الأساسية السبع لقوة الغواصات: الحرب ضد الغواصات، الحرب المضادة للسطح، تسليم قوات العمليات الخاصة، الحرب الضاربة، الحرب غير النظامية، مهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع، وحرب الألغام.

يبلغ طول الغواصة 377 قدمًا وهي ستكون قادرة على الغوص إلى أعماق أكبر من 800 قدم وتعمل بسرعات تزيد عن 25 عقدة. كما وستعمل لأكثر من 30 عامًا دون التزود بالوقود.

يُشار إلى أنها المرة الأولى منذ ما يقرب من 100 عام التي يتم فيها استخدام اسم “ديلاوير” لسفينة تابعة للبحرية الأميركية. إنها السفينة البحرية السابعة الخاصة بالبحرية الأميركية وأول غواصة تحمل اسم ولاية ديلاوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *