الخميس, أكتوبر 29, 2020
الرئيسيةنظرةمقالاتبقلم د . صفاء علام …… سيدة القطار
مقالات

بقلم د . صفاء علام …… سيدة القطار

فخر لنا سيدة القطار عظيمة نساء الوطن ، ما فعلتيه درس من دروس الأصالة والمعدن المصرى النفيس ، سيدة بجينات فياضة للأمومة والعطاء ، سيدة تعبر عن كل أطياف سيدات المجتمع المصرى العميق ..

ابنى الغالى الفارس النبيل جندى قواتنا المسلحة خير أجناد الأرض حقك على راسى ، آسفين يابطل فسيدة القطار التى همت بمخزونها الوافر كأم مفعمة بالرحمة والعطاء بدفع قيمة التذكرة بوازع الحب والأمومة الفياضة تدافع عنك ضد شخص عديم الإنسانية مدون فى خانة بطاقة الرقم القومى ذكر لكنه لايعرف للرجولة معنى إرتسمت على وجهه ملامح القسوة لأنه يجهل حجم وقيمة هذا الزى الذى يتمنى ارتدائه شرفاء الوطن ، زى يتباهى به كل مصرى يرتديه من المجند حتى رتبة المشير لأنه زى الشرف والفداء ..

يا ساعى التحصيل داخل قطار الدولة الحقد أعماك وقسوة القلب منهجك فلعنتك الملايين ، تعاملت بنفس طريقة جماعة الإخوان الإرهابية وكأنك كاره للزى العسكرى شرف الدولة المصرية لأنكم قطيع ناقماً على الوطن ..

حسناً كان بيان وزارة الدفاع بتوجيه الشكر لتلك السيدة التى لقنت رجال الواقعة درساً قاسياً فى معنى الرجولة فى المواقف حتى ولو من سيدة هى إحدى عظيمات مصر المحروسة وأيضاً توجيه الإعتذار للمقاتل المجند على ما بدر من سفيه القطار الكمسرى فاقد الرجولة والنخوة ..

وزارة النقل تقدم إعتذراها بشأن قيام كمسارية قطار رقم ٩٤٨ المنصورة/القاهرة بالتجاوز فى حق أحد الركاب ، وتؤكد إحترامها وإحترام كافة العاملين فى السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص ..

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم ٩٤٨ المتجه من المنصورة إلى القاهرة يوم ٩سبتمبر ٢٠٢٠ حيث أكدت وزارة النقل إعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز فى حق أحد ركاب القطار كما أكدت الوزارة على إحترامها وإحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل افراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التوجيهات المستمرة التى تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الإحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة وأن كافة المواقف التى تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون فى إطار القانون وفي إطار إحترام الراكب و أنه لاتهاون مع أى مخطئ فى حق أى راكب وأن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة فى ظل الطفرة الكبيرة التى تشهدها منظومة السكك الحديدية فى كافة قطاعاتها والتحسين الكبير فى مستوى الخدمة المقدمة..

وأوضح البيان أنه تم إيقاف مرتكبى الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق الفورى ..

سيدتى سيدة القطار نشرف بك نحن سيدات المجتمع فأنت مثال يحتذى به كأحدى عظيمات الزمان دمتى لمصر ولنا فخراً وشرفاً ، وأنت ابنى الغالى المجند لا تحزن وكن دوماً فخوراً بقياداتك التى هى الدرع والسيف لك ولكل المصريين ، وأنت ساعى التحصيل فى قطار الدولة ” الكمسرى ” لعنتك الملائكة بكل خطوة تخطوها عديم الإنسانية والرحمة جاهل بجبر الخواطر ، مشهد سيظل عالقاً بالاذهان سلمتى سيدة القطار ..
الدكتورة صفاء علام استاذ ادارة الاعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *